25060904239828990

12 نصيحه لتحسين ظهورك امام الكاميرا "مهم جداً لليوتيوب"

الخط
تحسين ظهورك امام الكاميرا

الظهور امام الكاميرا صعب في أول مره , لذلك في هذا الموضوع الجميل عن نصائح جميله تفيد الظهور امام الكاميرا  وبالذات اليوتيوب , فهذه النصائح ليست مني انا شخصياً ولكن من منشئ محتوى اليوتيوب. وانا كتبته بتوضيح ويسهل عليكم الفهم أكثر.

12 نصيحه لتحسين ظهورك امام الكاميرا

(1) التوضيح : في الغالب منشئين المحتوى الناجحين لهم وجهة نظر واضحه , في عنوان الفيدديو والصوره المصغره , ومن عنوان الفيديو والصوره المصغره يتم توضيح الفيديو بدلاً من العنوان والصوره المضلله , ركز في ال12 نقطه او نصيحه لانهم مرتبطين ببعض.

(2) مكان التصوير : اختار مكان الذي تصور فيه فيديو او تتحدث فيه امام الكاميرا , ممكن تجرب التصوير في نادي مثلا لكن يكون في مكان هادئ , او التصوير في البيت في مكان جميل وهادئ ايضاً , المكان مهم جداً.

(3) المظهر : مهم جداً الظهور امام الكاميرا بمظهر جميل , يعني اذا اهتميت بمكان التصوير رقم (3) واهتميت بالمظهر فهذا جميل جدا , المكان ومظهرك عامل يساعد على بقاء المشاهد لفتره احسن.

(4) الاضاءه : الاضاءه تساعد على وضوح الفيديو , لكن الاضاءه الضعيفه تجعل الكثير لا يهتم الفيديو , لذلك صور في مكان ضوءه جميل مثل ضوء الشمس من النافذه او ضوء المصباح او ممكن تشتري ضوء للتصوير بسعر رخيص.

(5) الصوت : اذا كان لديك اضاءه ممتازه وكاميرا ممتازه ومكان ممتاز ولا تمتلك مايك نقي للصوت , فلا تعمل فيديو من الاساس , لان الصوت مهم جدا , فكيف اشوف ولا اسمع , لذلك يفضل ان يكون الفيديو بكامل محتواياته التي تساعد على ان الفيديو يكون ممتاز ويعجب الكثير.

(6) الكاميرا : يفضل ان يكون لديك كاميرا جميله ويمكن ان تبدأ التصوير بالهاتف فلا مشكله , ومهم ايضاً ان تجعل الكاميرا قريبه منك , فليست قريبه جداً او بعيده جداً فاجعل التصوير مناسب , ويمكن ان تشاهد هذا الفيديو ليساعدك على التصوير بالهاتف.

كيف تصور فيديوهات بجودة ممتازه بالموبايل ؟


(7) نبرة الصوت : من المهم ان تتكلم بصوت يجذب المشاهد ويكمل الفيديو ويشترك في قناتك ويستمر على مشاهدة فيديوهاتك , فحاول ان يكون صوتك موحّد , سواء هادئ او ساخر , او صوت شخص واثق في نفسه وبيتكلم بثقه , يعني فيه شخص مصري يعمل في الرديو يومين في الاسبوع يتكلم بصوت معين في كل حلقاته وهو مايجذبني لسماع حلقته في الراديو.

(8) الوضع : حاول ان تندمج مع وضعك في مكان التصوير , يعني تأهل نفسك للتصوير وتتكلم بثقه وجاهز لكل شئ تتحدث فيه امام الكاميرا , فحاول ان تتكيف مع الوضع وانك تقف وتتكلم امام الكاميرا , مثل الشخص الرياضي يهيأ نفسه للتمرين والملابس الرياضيه والمكان الرياضي وهكذا.

(9) أسلوب : حاول ان تتكلم بأسلوب جميل يحترم المشاهد , وتتكلم بأسلوب يوافق المجال او المحتوى الذي تتكلم فيه امام الكاميرا , كمثال , انا أرى فيديوهات للجيمرز في يوتيوب واجد ان معظم الجيمرز يتكلمون بدهشه واحيانا صوت عالي وبكل ثقه واسلوب متوافق مع الجيمرز بالضبط , لذلك انا لا اقول لك من اليوم يجب ان تصبح جيمر , لكن تحدث في مجالات مفيده ومن اهمهم المجال العلمي او العجيب , وفي النهايه لك الحريه.

(10) البدايه الجميله : إبدأ في الفيديو ببدايه تساعد على بقاء المشاهد ويحب الفيديو , يعني مثلاً اذا صورت فيديو فقم بعمل مونتاج وتنسخ جزء مهم جدا في الفيديو وتضعه في بداية تشغيل الفيديو بحيث ان الفيديو يكون مشوّق أكثر للمشاهده , اتنمني ان يكون كلامي مفهوم.

(11) مونتاج الفيديو : مهم جدا جدا ان تعمل مونتاج للفيديو و ضع تحت مونتاج الفيديو 100 خط , لان المونتاج يساعد على وضع وتعديل وقص اشياء في الفيديو , فيمكن ان تعمل تعديل على الصوت و توضيح الفيديو واضافة تأثيرات بين اللقطات ويمكن ان تقص اجزاء في الفيديو لاقيمة لها , فحاول ان تحافظ على المونتاج , ويوجد العديد من برامج المونتاج الجميله التي تساعد على عمل مونتاج احترافي.

(12) نهاية الفيديو : حاول ان يكون الفيديو بعنوان واضح كما ذكرت في نقطه رقم (1) و ضع صوره مصغره تجذب المشاهدين , حاول ان يكون الفيديو فعلاً يستحق المشاهده.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة