10/04/2017

ياهو : تم إختراق 3 مليار حساب ياهو


ما زال اختراق ياهو مستمر, وهذه المرة مع المزيد من المعلومات التي قدمتها الشركة نفسها, والتي وضحته في بيان ان اكثر من المستخدمين قد تم اختراقهم في عام 2013 اكثر مما كشف عنه سابقا.

وقالت ياهو في سبتمبر 2016 ان 500 مليون من الحسابات قد تم اختراقها في عام 2013 كجزء مما وصفه بانه هجوم تحت رعاية الدولة, وان لم يكن بالتاكيد اي تفاصيل عن مجموعة القرصنة او البلد الذي كان وراء هذا الإختراق.

ياهو أصدرت بياناً تحديث في شهر 12 زادت نسبة إختراق الحسابات الى 1 بليون, وقالت أنها اكتشفت ادلة على انه قد تم اختراق عدد كبير من الحسابات اكثر مما كان في البداية.

3 مليار حساب تم إختراقهم

والان تعود شركة ياهو في بيان آخر, مما يكشف ان تحقيقها الاصلي يشير بالفعل الى رقم خاطئ , لذا فان الاختراق لم يؤثر على 500 مليون او 1 مليار حساب, ولكن 3 مليار, والتي تمثل كل قاعدة بيانات المستخدمين من ياهو في ذلك الوقت, وهذا يعني ان جميع مستخدمي ياهو في عام 2013 قد تعرضوا للإختراق.

"إستناداً إلى تحليل للمعلومات بمساعدة من خبراء الطب الشرعي الخارجيين, قررت شركة ياهو أن جميع الحسابات التي كانت موجودة في وقت السرقة أو الإختراق في شهر اغسطس عام 2013 قد تاثرت بشكل كبير".

"من المهم ملاحظة انه فيما يتعلق باعلان ياهو في شهر 12 عام 2016 عن الإختراق في شهر 9 2013, اتخذت ياهو اجراءات لحماية جميع الحسابات وطلبت الشركة من جميع المستخدمين تغيير كلمة الخاص الخاص بحساباتهم."

الشيء الوحيد الذي نطمأن به هنا هو ان الاختراق لم يعرض معلومات مثل الحسابات المصرفية أو بيانات بطاقة الائتمان, او كلمات السر, للإختراق أو الكشف عنها من جهة القراصنة.

والذي يجب ان يفعله مستخدمي ياهو الآن هو تغيير كلمة السر في أسرع وقت.

المصدر

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ الخلاصة 2018 ©