Cloudy Sky

استخراج النصوص من الصور يدعم اللغة العربية ولغات كثيرة

استخراج النصوص من الصور

ربما في احد الايام احتجت الى استخراج النصوص من الصور او حتى بعضها، لكي تستخدمها في بحث مثلا في جامعتك او لغرض ترجمتها والاستفادة منها في ملف وورد او في بعض الاعمال المكتبيه يتطلب منك استخراج هذه الكلمات من الصور الموجودة لديك .

استخراج النص من الصورة

كيف ستقوم بذالك وكيف تقوم بعد استخراج هذه الكلمات من الصور كيف تقوم ب ترجمة الصور  سنقوم بذالك بطريقة بسيطه جدا بدون استخدام اي برنامج على الحاسوب او الموبايل، من الممكن استخراج النص من الصورة واستخراج النص من الملف النصي واستخراج النص من الموقع وترجمة الصفحة كاملة.

تقنية جميله لعمل استخراج النص من الصورة ويمكن نسخ النص وتغيير لغته الى لغة اخرى، يمكن تحويل النص من الصوره من عربي الى انجليزي او العكس، ومتوفر لغات كثيره، أكثر من 90 لغة متوفره في الموقع، هذه التقنية المستخدمه اسمها OCR إختصار لكلمة Optical Character Recognition وهي بالعربي التعرف الضوء على الحروف.

استخراج النصوص من الصور

سنقوم اولا بالدخول الى [موقع يانديكس] هذا الموقع يستخدم للترجمة مثل اي موقع اخر ولكن فيه ميزة تحميل الصور واستخراج النصوص بطريقة احترافية تختلف عن باقي المواقع مثل ترجمة قوقل لترجمة النصوص.

في البداية اقوم برفع صوره فيها نصوص، سأجرب على هذه الصوره وسترى النتيجة.

بعد الدخول للموقع اضغط على select file or drag the image here لرفع صوره من جهازك الى الموقع.



بعد رفع الصوره على الموقع اضغط على Open in Yandex.Translate مثل الموجوده في الصوره.




سيقوم بفتح الصورة بالكلمات في المترجم مع ترجمتها باللغة العربية وانت تنسخ الذي تريده، والميزه الجميله في الموقع هي انه يتم استخراج النص من الصوره وايضاً يعطيك الترجمه لها بشكل تلقائي الى اي لغة تريدها متوفره في الموقع، هذه الميزه غير متوفره في ترجمة جوجل.





كما تلاحظ الامر بسيط جداً، حيث يمكنك وضع اي صورة باي لغة والقيام بنفس الامر ويمكنك اختيار صورة تحتوي على عدد كبير من الكملمات لن تواجه اي مشاكل والمميز ان هذه الخدمة مجانية في اغلب المواقع مثل هذه خدمة احترافية تجدها مدفوعة .

يمكنك ايضا استخدام الموقع في رفع ملفات كامله والقيام بترجمتها بشكل كامل الخدمة مميزة جدا تجد اي شي يمكنك ترجمته واستخراج الكلمات منه في الشريط الاعلى.

أفضل لك ان تشاهد هذا الفيديو، فيه الشرح بالتفصيل لتعرف كيف تستخرج النصوص من الصورة.



مع امكانية اختيار لغة الملف او الصورة واختيار اللغة التي تريد تحويل الملف اليها بكل سهوله وصلنا الى نهاية الشرح اي مشاكل تواجهك اخبرنا في التعليقات .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-