Cloudy Sky

حل مشكلة a required cd/dvd drive device driver is missing عند تثبيت الويندوز بسهولة

حل مشكلة a required cddvd drive device driver is missing

حل مشكلة a required cd/dvd drive device driver is missing عند تثبيت الويندوز التي تظهر أثناء تثبيت نسخة الويندوز وهذه المشكله تكون برسالة A required CD/DVD drive device driver is missing مثل الموجوده في صورة الموضوع، انا واجهة هذه المشكلة وقمت بحلها بفضل الله، في مدونة الخلاصة أخبركم بأسباب ظهور هذه الرسالة وحل المشكله وتثبيت الويندوز بدون مشاكل.

أساب ظهور a required cd/dvd drive device driver is missing

  • ممكن تكون المشكله في مكان الفلاشة usb ، ممكن يكون غير منضبط في مكانه.
  • ممكن تكون المشكله في الفلاشة نفسها انها لا تعمل او تالفه مثلاً او فيها مشكله
    أخرى.
  • ممكن تكون المشكله في ملفات نسخة الويندوز، يعني في ملف ناقص في ملفات النسخه.

حل مشكلة A required CD/DVD drive device driver is missing عند تثبيت الويندوز

  1. تأكد ان الفلاشة لايوجد بها مشاكل وتعمل بشكل صحيح.
  2. تأكد ان ملفات النسخة لايوجد بها مشاكل وذلك بالذهاب الى نسخة الويندوز وقم بفك الضغط عنها وافتح ملف setup واذا فتح لك نافذه فيها تثبيت الويندوز الجديد فهذا يدل على ان النسخة تعمل بدون مشاكل، واذا لم تظهر لك نافذة تثبيت الويندوز الجديد فهنا يجب عليك تحمل نسخة غيرها وتكون شغاله.
  3. تثبيت جميع تعريفات جهازك وذلك بعمل كليك يمين على My Computer واختار properties واضغط على Device Manager و وبعدين اضغط كليك يمين على اسم المستخدم في الويندوز واضغط على Scan. واي تعريفات ناقصه ستظهر لك وقم بتثبيتها على الجهاز.
  4. تأكد ان اعدادات الBios تعمل بشكل صحيح وتجعل الاقلاع من الفلاشة وليس الاسطوانه، في حالة اذا كنت بتثبت الويندوز من الفلاشة.
  5. اذا لم تعمل معك حل المشكله في رقم 4 وهي التثبيت عبر الفلاشة فحاول تجربة التثبيت على الاسطوانة، تقوم بحرق الويندوز عليها وتثبيت الويندوز من جديد.
  6. تثبيت برنامج drivereasy وتثبيت وفحص جميع التعريفات وستعرف التعريفات الناقصه وقم بتثبيتها على الجهاز
  7. حذف البرامج من التي لها علاقه بالنظام او الجهاز، على سبيل المثال برنامج التعريفات بعد تثبيت التعريفات قم بمسحة وقم بمسح برنامج انتي فايروس مثلاً، وقم بمسح اي برامج اخرى لها علاقه بالجهاز.
كل هذه الحلول أعتقد بنسبة 90% إن لم تكن 100% سيتم حل هذه المشكله بها.

[تجربتي مع حل هذه المشكله]
كان عندي مشكله في ان تثبيت ويندوز 7 لا يعمل على الفلاشة، فقمت بعمل استعادة للنظام لتاريخ سابق والحمد لله تم الدخول على واجهة تثبيت الويندوز.

وحاولت التثبيت ولكن ظهرلي مشكلة A required CD/DVD drive device driver is missing التي شرحت حلها في هذا الموضوع، وقمت بتطبيق رقم 2 الموجو في الحلول في الأعلى، ان النسخة التي قمت بتحميلها من الانترنت كان يوجد بها مشاكل في ملف اسمه Source وقمت بتحميل نسخة غيرها من موقع آخر وتأكدت ان النسخة تعمل بعد فك ضغط النسخة وتجربة ملف setup ووجدته يعمل بدون مشاكل وبعد ذلك قمت بتثبيت النسخة بدون ما يظهر لي الرسالة التي تظهر عند التثبيت.

شاهد هذا الفيديو ممكن تستفاد منه.



المصدر



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-