6/23/2018

10 أسباب تجعلك تحب توزيعة لينكس منت

لينكس منت

ما هو إصدار لينكس الذي يجب على مستخدم جديد تجربته أولاً؟ في الغالب ستجد الأجابه من الكثير من مستخدمين نظام لينكس يشجعون على إستخدام لينكس منت في بداية إستخدام لينكس وستتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى إستخدام لينكس منت بالتحديد دون غيرها.

مفيدتحميل لينكس منت 18.1 واسمها الرمزي سيرينا

أسباب لتقع في حب لينكس منت

1. لينكس منت شبيهه إلى حد ما بالويندوز


لماذا تقوم بالتبديل إلى Linux؟ هناك العديد من الأسباب، من توفير المال والحفاظ على الخصوصية بالنسبة للعديد من الناس.

يمكنك تشغيل التطبيقات من خلال النقر على أيقونة البرنامج مثل الموجوده في نظام لينكس، فإن لوحة التحكم او الشريط السفلي في النظام يشابه إلى حد كبير من الموجود في نظام ويندوز.

2. جميع التطبيقات الأساسية تأتي مع النظام


عندما تقوم بتثبيت توزيعة لينكس منت، قد يفاجئك البرامج المتوفرة بالفعل، لست مضطرا لدفع ثمنها، وليس عليك حتى تنزيلها بشكل منفصل! هذا أمر رائع بالنسبة للوافدين الجدد الذين ليس لديهم أي فكرة عن البرامج المتوفرة لنظام التشغيل Linux أو أسماء هذه البرامج.

مفيد : تحميل برنامج OpenOffice بديل مايكروسوفت اوفيس مدى الحياة

مثل العديد من التوزيعات، يأتي Linux Mint متصفح Firefox كمتصفح ويب و LibreOffice شبيه مايكروسوفت اوفيس كامل المزايا، توجد Pidgin للرسائل الفورية، ولديك برنامج GIMP لتحرير الصور الشبيه بالفوتوشوب او المنافس له.

3. مدير البرمجيات في لينكس منت متميز جداً


في Linux، لا تقوم بتنزيل معظم البرامج من مواقع الويب، بدلاً من ذلك، هناك برنامج واحد يمكنك تشغيله للعثور على التطبيقات والألعاب، مثل متجر جوجل بلاي على سبيل المثال بالنسبه لتطبيقات أندرويد.

مفيد : برنامج Inkscape بديل لبرنامج adobe illustrator مجاناً

في Mint ، يسمى هذا البرنامج مدير البرامج، يمكنك عرض التطبيقات حسب الفئة، ومعرفة عدد الحزم المتوفرة في كل قسم، وتغيير المصادر التي تقوم بتنزيل البرامج منها.

يمكنك أيضاً تقييم التطبيقات، وهو أمر مفيد بشكل خاص للأشخاص الجدد على سطح مكتب Linux الذين لا يعرفون بالفعل البرامج التي يريدونها.

4. لينكس منت هو سهل التخصيص


تمنع Ubuntu و Fedora وغير ذلك من توزيعات Linux الافتراضية إلى واجهة GNOME القدرة على تخصيص البيئة الخاصة بك. هذا ليس هو الحال مع لينكس منت، فيمكن بنقرة زر بسيطة، تعديل جوانب عديدة من سطح المكتب.

قد يفاجئك عدد السمات المتاحة للوحة والتطبيقات وحدود الإطار والرموز، هناك ما يكفي لتعديل Mint لترضيك دون الحاجة إلى تنزيل أي شيء إضافي.

5. تطبيقات X-Apps تقليدية وحديثة


لقد تغير الزمن. المزيد من الأشخاص يستخدمون أجهزة الكمبيوتر من أجهزة الجوّال. تحاول العديد من إصدارات Linux إنشاء واجهات تعمل على شاشات اللمس أو تقليل كمية الخيارات المعروضة في وقت واحد.

مفيدأفضل برامج إدارة وتشغيل الصور في لينكس

لا يرى مطورو Linux Mint حاجة كبيرة لهذا النوع من التغيير، بدلا من ذلك، لقد جعلها نقطة للحفاظ على البرامج التي تستخدم واجهة كلاسيكية، X-Apps هي هدية فريق Mint للأشخاص الذين يفضلون التطبيقات التي تتلاءم مع أي سطح مكتب تقليدي مجاني.

6. لينكس منت هو سهل بما فيه الكفاية للمبتدئين


يهدف توزيعات مختلفة إلى جماهير مختلفة، يفخر البعض بأنهم متشددون، من ناحية أخرى، يهدف لينكس منت إلى مستخدم الكمبيوتر اليومي.

لينكس منت يجعل من السهل القيام بالأشياء، لا توجد رسوم متحركة زائدة، ولا تتحرك النوافذ أثناء إدخال لوحة التحكم، ومن السهل العثور على التطبيقات.

7. واجهة لينكس منت هي متسقة


في عالم Linux، هناك العديد من بيئات سطح المكتب المختلفة التي يستهدفها المطورين، وهناك مجموعة أدوات مختلفة لاستخدامها، والنتيجة هي أن التطبيقات تأتي بأشكال وأحجام عديدة (على الرغم من أن تصميم البرامج ربما يكون أقل ثباتاً على نظام Windows.

على توزيعة Ubuntu، على سبيل المثال، تحتوي بعض التطبيقات على شريط عناوين يحتوي على أزرار للإعدادات بالإضافة إلى عناصر تحكم في النافذة، البعض الآخر لديهم شريط عنوان وشريط القوائم التقليدية.

تعمل التطبيقات على Mint بشكل كبير بطرق مشابهة، لا يختلف استخدام LibreOffice اختلافاً كبيراً عن تحرير الملفات النصية، يحتوي على أشرطة title و menubars وأزرار في أماكن مشابهة.

8. لينكس منت لا يتطلب أجهزة قوية


يترك الكثير من الأشخاص نظام التشغيل Windows لأن إصداراً جديداً يتطلب إمكانيات وأجهزه عالية حتى تستحمل العمل على ويندوز، كمثال ويندوز 10، إن لم يمكن جهازك مميزاته جيده ستجد صعوبه في التعامل معه بسبب البطء في الإستخدام، أما لينكس أقل تطلبا، على الرغم من أن بعض الإصدارات لا تزال تتطلب المزيد من الذاكرة وقوة المعالجة مع Mint، فإن جهاز الكمبيوتر القديم يعمل على ما يرام بدون مشاكل.

مفيدبرنامج جيمب Gimp وتغيير شكلة مثل فوتوشوب

هذا ليس لأن نظام التشغيل Linux Mint يدير برامج قديمة، هو على العكس تماما، دائماً يصل لي تحديثات للمتصفحات والبرامج في جهازي الذي اشغّل عليه نظام لينكس منت.

9. لينكس منت شبيه إلى حد كبير من نظام اوبنتو في البرامج


أوبونتو هو الإصدار الأكثر شعبية من لينكس سطح المكتب، وهذا يعني أن العديد من المطورين يقومون بإنشاء برامج مع وضع Ubuntu في الاعتبار، على سبيل المثال، يتأكد متجر Steam من تشغيل الألعاب على Ubuntu. وينطبق الشيء نفسه على موقع GOG.com.

ويستند لينكس منت على أوبونتو . وهذا يعني أن الغالبية العظمى من الشفرة متطابقة في نسختين من Linux، البرنامج التي تعمل على Ubuntu سوف تعمل أيضا على Mint، لذا إذا كنت ترغب في الوصول إلى معظم برامج Linux ولكنك تفضل واجهة أكثر تقليدية ، استخدم توزيعة لينكس منت واستمتع.

10. لينكس منت هو واحد من أكثر التوزيعات المشهورة


الشهرة ليست كل شيء، ولكن عند تحرّي الخلل وإصلاحه، من المؤكد أنه يساعد في جعل ملايين الأشخاص الآخرين يستخدمون سطح المكتب نفسه الذي تستخدمه، هناك فرصة جيدة أن شخصاً آخر قد اكتشف بالفعل الخطأ الذي لاحظته وحدد كيفية إصلاحه، قدم شخص ما حلاً بديلاً، قام شخص آخر بإصدار تصحيح وهكذا مما يجعلك لا تستغنى عن التوزيعه التي تستخدمها وتحبها.

ذات صلة:
أفضل توزيعات لينكس Linux
توزيعة Zorin Os 12 الشبيهه بويندوز 10
برامج و شروحات لينكس

هل وقعت في حب توزيعة لينكس منت؟

المصدر makeuseof

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ الخلاصة 2018 ©