U3F1ZWV6ZTMzOTMwMzA2ODk1X0FjdGl2YXRpb24zODQzODM1NjM3NzY=

نصائح لتعلم البرمجة للمبتدئين

سأعطيك في هذا المقال نصائح سحرية تساعدك لكي تتعلم البرمجة من الصفر بدون أن تكون لديك خبرة في هذا المجال.

نصائح تعلم البرمجه

أخبرك في هذا المقال نصائح مفيده جداً للمبتدئين في تعلم البرمجة، وهذا النصائح تحفذ على تعليم البرمجه بدون تعقيد ولا ملل.

نبذه سريعة عن البرمجة

البرمجة ليست كما يقال عنها بأنها ( رياضيات )، بل هي ترتكز علي التفكير الإبداعي في حل المشكلات, ولا تحتاج مجهود كبير في الدراسة (إنها ممتعه بدرجة لا توصف).

إليك النصائح

النصيحة الأولي :
إياك أن تفكر أن البرمجة هي ذلك الشيء الصعب والمعقد، لو درستها ستعرف أنك كنت مخطئ، لأنها بإختصار عبارة عن طلب أشياء من الكمبيوتر لتنفيذها بواسطة مجموعة من الأوامر التي تكون سهلة الحفظ.

النصيحة الثانية :
بعد كسر حاجز الخوف و العزم علي التعلم، هنا يأتي عليك موضوع إختيار اللغة التي تريد البرمجة بها وهذا يأتي بناء علي حبك لشيء معين.

لنعتبر أنك تحب شكل صفحات الويب و تعجبك مظاهرها إذن هذا قد يكون أحد العوامل في إختيارك تخصص برمجة الإنترنت، مما يجعلك تدرس لغات بناء صفحات الويب أمثال HTML 5 و CSS 3.

النصيحة الثالثة :
أنصحك عندما تريد دراسة لغة برمجة معينة فمن وجهة نظري أحبذ ان تأخذ كورس في تلك اللغة بحيث يكون علي هيئة سلسلة من الفيديوهات وتتجنب الكتب في البداية المشوار لأنها قد تجعلك تشعر بالملل.

النصيحة الرابعة :
عندما تبداء في الكورس لا تحزن إذا لم تفهم بعض الأمور لأن كل شيء ياتي مع الوقت فالبرمجة من تلك المواد الدراسة التي تفهم بالممارسة، وأحذر التكاسل عن إكمال الكورس لأن الكثير يسقطون في دوامة نصف الطريق.


[الآن أعطيك بعض المعلومات التي تحفزك لدراسة البرمجة]

لقد أدركت الدول العظمي أمثال بريطانيا أهمية البرمجة، و بدأت في تدريسها لطلابها من المراحل الإبتدائية , مما يدل علي أهميتها في تكوين فكر قوي لدي الإنسان حتي وإن لم يكن يحتاجها مستقبلا.

تطور البرمجة
البرمجة شهدت تطور كبير ولازالت تستمر في ذلك التطور ومن المرجح أن يتزايد الطلب علي المبرمجين في العام 2021 م فهناك إحصائيات تثبت أن العالم في ذلك العام يحتاج الي مليون ونصف مبرمج علي الأقل وذلك يأتي نتيجة التقدم التكنولوجي فأتمني عزيزي القارئ أن تكون من أولائك الأشخاص الذين يشاركون في تلك النهضة المعلوماتية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة