كيفية التعامل مع بلوجر.. أسهل طريقة للتعامل مع المدونات - مدونة الخلاصة

1 يوليو 2020

كيفية التعامل مع بلوجر.. أسهل طريقة للتعامل مع المدونات





كيفية التعامل مع بلوجر.. واحدة من أبرز الأمور التي يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تعلمها وفهم الطرق الصحيحة لها خاصةً وأنها باتت واحدة من طرق العمل على الإنترنت والربح من خلاله.

وفي السطور التالية نسلط معكم الضوء في شرح بالصور كل ما يريد الشخص معرفته وتعلمه لكيفية التعامل مع مدونة بلوجر بالطرق الصحيحة.

كيفية التعامل مع مدونة بلوجر بسهولة ويسر

بعد أن يقوم الشخص من الإنتهاء وإتمام تصميم قالب بلوجر مميز فإن الواجهة بالنسبة له ستكون كالآتي :-

  • الرقم 1 في الصورة يشير إلى المدونة الجديدة وعن طريقه يمكن للشخص أن ينشىء بعض المدونات الأخرى.
  • الرقم 2 في الصورة يشير إلى إمكانية القيام بمشاركة جديدة للمدونة التي قام الشخص بإنشائها للتو.
  • الرقم 3 في الصورة يشير إلى فتح وتوجه الشخص إلى قائمة بها جميع المشاركات التى تم القيام بها في المدونة وكذلك المشاركات التي تم نشرها وحفظها.
  • الرقم 4 في الصورة يشير إلى عرض المدونة وفور القيام بالضغط عليه سيتم فتح المدونة في نافذة جديدة بالطريقة التي يشاهدها بها الزوار وليس كمدير للموقع.
  • الرقم 5 في الصورة يشير إلى إمكانية إضافة مدونات أخرى وذلك لمتابعتها عن طريق إضافة لينك الوصول إليها.

واجهة المدونة

  • نظرة عامة

النظرة العامة يتم وضع الإحصائيات الخاصة بالمدونة فيها مثل عدد الزيارات اليومية التي جاءت للمدونة مع بعض الإحصائيات الأخرى الخاصة بتعليقات الزوار وسيتم ذلك عن طريق رسم بياني.

وفي الناحية اليمنى الخاصة بالصفحة يجد الشخص قائمة أخرى بها جميع القوائم التي توجد في القائمة التي تنسدل منها الأمور الأخرى مثل ( المشاركات – الصفحات – التعليقات - .... إلخ ).

  • المشاركات

ثاني قائمة هي قائمة المشاركات والتي يوجد بها الصفحة الافتتاحية وقائمة المشاركات التي تمت كتابتها في المدونة وكذلك إمكانية وضع تعديل على أي تدوينة من التدوينات التي سبق نشرها.

يتم ذلك عن طريق توجه مدير المدونة أو المحرر إلى كلمة تحرير والبدء في تعديل أي شيء يريده وفي حالة أراد رؤية الخبر أو المقال كما يظهر للزوار يقوم بالضغط على معاينة.

أما الخيار الثالث الموجود في خانة المشاركات فهو الحذف والذي يمكن الشخص من إزالة أي موضوع يريده وكذلك أتاحت الشركة المطورة خلال الفترة الماضية إمكانية نقل بعض الأخبار كمسودات.

  • الصفحات

تعرض تلك القائمة للشخص الصفحات الثابتة والتي تم القيام بإنشائها على تلك المدونة مثل الفهرس الخاص بترتيب الصفحات بالإضافة إلى نبذة تعريفية وكذلك سياسة الخصوصية.

  • التعليقات

يتم وضع قائمة التعليقات في المدونة وذلك من أجل مراجعة كافة ما كتبه الزوار قبل نشره في المواضيع خاصةً أنه في بعض الأحيان يكون هناك بعض التعليقات التي فيها مهاجمة للأشخاص أو تجريح يُحظر نشرها.

  • جوجل بلس Google Plus

تلك القائمة تكون المسؤول الأول والأخير عن النشر على المدونة وكذلك التعليق على بعض الأنباء كل هذا وأكثر عن طريق إستخدام الملف الشخصي في حساب جوجل بلس Google Plus.

  •  الإحصائيات

تلك القائمة تتوفر على أكثر من خيار أهمهم عدد المشاهدات والزيارات الخاصة بكل موضوع من المواضيع التي تم نشرها في المدونة بالإضافة إلى المواضيع التي حصلت على أعلى نسبة زيارات ومشاهدات.

كما يظهر في قائمة الإحصائيات أيضاً المصادر التي جاءت منها تلك الزيارات والدول ونسبة المشاهدات التي جاءت من كل دولة على حدة ومعرفة ما إذا كانت الزيارات من محركات البحث مثل جوجل أو عبر شبكات ومواقع التواصل الإجتماعي.

  • الأرباح

هذا الجزء من الأمور التي تهم غالبية الأشخاص أصحاب المدونات وفيه يتم تحديد نسبة الأرباح التي جاءت بفضل الزيارات الخاصة بكل فترة شهرية كانت أو ربع سنوية أو نصف سنوية.

وغالباً ما يقوم بعض الأشخاص من أصحاب المدونات بربطها بجوجل أدسنس من أجل وضع الإعلانات التي تضخ لهم أرباح جيدة.

 كما يعتمد بعض أصحاب المدونات على إعتماد " راعي رسمي " يقوم بدفع بعض الأموال حسب العقود المبرمة بين الطرفين.

وبهذا نكون قد إنتهينا من طرح الطريقة المثلى لإستخدام مدونات البلوجر وشرح كل ما فيها من إختصارات قوائم لتسهيل عملية الربح والحصول على الكثير من الزيارات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق