تعرف معنا عن مهارات العمل الحر عبر الإنترنت - مدونة الخلاصة

27 أغسطس 2020

تعرف معنا عن مهارات العمل الحر عبر الإنترنت





أصبحت فكرة العمل عن بعد وتوظيف عدد من العاملين من خلال الإنترنت من الوسائل الحديثة المتقدمة الذي يلجأ إليها الكثير من أرباب العمل والشركات في الوقت الحالي، هذه الفكرة تفيد في توسيع دائرة الإختيار ما بين: المهارات، الجنسيات المختلفة والأشخاص المتعددين الذين يتم توظيفهم للقيام بأحد الوظائف.


كانت فكرة التوظيف عن بعد منذ فترة قريبة تكاد تكون من الأفكار التي يصعب تصديقها، ولكن مع التقدم الحالي الذي شاهدناه في وسائل التواصل الاجتماعي ووجود الإنترنت في كثير من المنازل حول العالم أصبح هذا الأمر ليس دربا من الخيال بل هناك الكثير من أرباب العمل والشركات التي بالفعل تقوم جميعها على العمل عن بعد.


عزيزي القارئ بإمكانك الٱن توظيف مهاراتك للعمل عبر الإنترنت عبر العديد من المواقع التي تقوم بذلك مثل مجتمع العمل الحر للمهندسين ، ولكن الأمر ليس بهذه السهولة فأنت تحتاج مجموعة من مهارات العمل الحر عبر الإنترنت لكي تستطيع أن تجذب الكثير من أرباب العمل إختيارك في إنجاز بعض الأعمال.


تابعونا خلال المقال بإذن الله تعالى سوف نتحدث عن مهارات العمل الحر عبر الإنترنت، مع مجموعة من النصائح  للحصول على المزيد من الأعمال عن بعد…


ما هي أهم المواقع الحر التي بإمكانك العمل عليها؟ لابد أن تتمتع بمهارات العمل الحر عبر الإنترنت لكي تحصل على مشاريع العمل، والبدء في كسب الأموال ومن ضمن هذه المواقع ما يلي؛

  • موقع fiverr.
  • موقع خمسات العربي.
  • موقع مستقل.
  • موقع upwork.
  • موقع freelancer.
  • موقع  أونجينيرنج (مجتمع حر للمهندسين)

جميع هذه المواقع بإمكانك أن تكسب الدولارات من خلالها عند توظيف أحد المهارات التي تمتلكها في مجال ما بشكل ممتاز لإنجاز بعض الأعمال والمشاريع الخاصة ببعض أرباب العمل والشركات، لكن لابد أن تكون تتمتع بمهارات العمل الحر عبر الإنترنت والذي سوف نتحدث عنها في العنوان التالي تابعونا…


ما هي أشهر مهارات العمل الحر عبر الإنترنت التي يجب أن تمتلكها لكي تحصل علي المشاريع؟


  • أن تكون خبير في مجال ما:

يجب أن تحدد خبراتك التي تمتلكها ومجال العمل الذي تستطيع أن تبدأ فيه وأن تكون شخص خبير في هذا المجال.

بعد ذلك تهتم بإنجاز بعض المشاريع الخاصة بهذه المهارة، ثم تبدأ في تقديم نفسك كخبير في هذا العمل مثل: كتابة المقالات، التصميم والفوتوشوب وغيرها…


  • معرفة التسويق للخبرة والمهارة التي تمتلكها؛

من أهم مهارات العمل عبر الإنترنت أنك تستطيع التسويق مهاراتك الخاصة بشكل فريد وأن تتميز على منافسيك، هناك الكثير من العاملين عبر الإنترنت، ولكن للأسف نتيجة فقدانهم ملكة التسويق لهذه المهارة، هناك الكثيرين لا يستطيعون الحصول على المشاريع الذين يرغبون في العمل بها نتيجة فقدانهم هذه المهارة.


  • تحديد سوق العمل الذي ترغب فيه وكذلك العملاء المحتملين:

يجب أن تهتم بتحديد موقع العمل الحر المناسب لخبراتك ومهاراتك، وكذلك العملاء المحتملين الذين ترغب في التعامل معهم، ليس بالضرورة أن تقحم نفسك في أحد المواقع والذي يكون فيها عدد منافسين شرس ومهارات ضخمة، يمكنك البحث عن موقع ٱخر يكون أقل في عدد الأعمال، ولكن لديك فرصة كبيرة في التقديم على عدد من المشاريع والفوز بها، هذه من أهم مهارات العمل عبر الإنترنت.


  • تحديد قائمة اسعارك الخاصة:

من أهم مهارات العمل الحر عبر الإنترنت أن تكون على دراية تامة بمدى خبراتك ومهاراتك، وتحديد قائمة أسعار خاصة بك، عند معرفتك لهذا الأمر بالتأكيد تستطيع أن تحدد العملاء المحتملين، وأفضل مواقع العمل الحر للتقديم عليها.


  • الاهتمام بتقديم نفسك و مهاراتك بشكل محترف مع وجود سابقة أعمال لديك:

من أهم مهارات العمل الحر عبر الإنترنت ان يقوم الفريلانسر بإقامة سيرة ذاتية خاصة به يتحدث فيها بشكل احترافي عن أهم المهارات والخبرات التي يمتلكها بشكل تفصيلي، بجانب الاهتمام ببناء سابقة أعمال ضخمة لكي توضح مدى المهارات والخبرات التي تمتلكها بالفعل.

هناك الكثير من العملاء لا يثقون فيك الإ عند رؤية نماذج وأمثلة للشغل، مع أحد العملاء توضيح مهاراتك وخبراتك وهل تستحق السعر الذي تحدده أم لا؟

 هذا أمر في غاية الأهمية يجب عليك الاهتمام به.


  • تطوير الذات، واكتساب مزيد من الخبرات:

من أهم مهارات العمل الحر عبر الإنترنت أن يهتم الفريلانسر بتطوير نفسه بشكل مستمر، اكتساب العديد من الخبرات والمهارات في المجال الذي يعمل فيه.

كلما كان الفريلانسر على دراية بأحدث التطورات والتقدم في مجاله كلما كان أكثر قدرة على منافسة الٱخرين والحصول على المزيد من الأعمال.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق