Cloudy Sky

كيف تختار استضافة مناسبة لموقعك وإحتياجك لها

استضافة ووردبريس

عند انشاء موقعك على ووردبريس، من المهم جداً إختيار إستضافة تفي بالغرض، من حيث السرعة والأمان والموثوقية من أهم الأشياء التي تراعي إختيارها في الإستضافات، وطبعاً كله يكون حسب إحتياجك انت لموقعك، لذا قبل شراء استضافه عليك معرفة الاستضافة التي تهمك وتحتاجها لموقعك، إذا كنت تبحث عن استضافة سحابية ، أنصحك بإلقاء نظرة على هذا الموقع للحصول على أفضل خدمه يقدمها لك الموقع hostadvice.com/cloud-hosting للحصول على أفضل الخدمات.

أنواع الاستضافات للمواقع

  1. Free مجانية
  2. Shared مشتركة
  3. VPS في بي اس
  4. Dedicated
  5. Managed

استضافة مجانية Free للوردبريس

يوجد مواقع استضافات ووردبريس مجانيه مثل 000webhost وغيرها، تجد العديد من المنتديات فيها شروحات عن الاستضافات المجانية التي يمكن ان تستخدمها لموقع تجريبي او حسب ما تريد، ويمكن ان تجد من يقدم إستضافه مجانيه من مساحته على سيرفره مقابل ان يضع في موقعك بانر لموقعه او منتج معين او رابط نصي في مقال او اي شيء من هذا النوع على سبيل المثال، وهذا من أجل ان يحصل على المال الكثير من الاعلانات في موقعه او التسويق لمنتج معين ويربح منه بحيث يغطي تكاليف استضافته الكبيره او سيرفر مثلاً.

مقتبس من ويكيبيديا
خدمة الإستضافة المجانية أو خدمة استضافة ويب مجانية هي كيان مهمته توفير استضافة ويب لمستخدمي الإنترنت يكون أحد عروضها على الأقل مجانياً. وتستضيف خوادمها مجموعة من مواقع الإنترنت بحيث تشترك هذه المواقع بالموارد من اجل تقليل تكلفة استضافة هذه المواقع على شبكة الإنترنت وقد يحتوي السيرفر الواحد المخصص للاستضافة المشتركة على عدة مواقع تترواح من بضعة مواقع وقد تصل إلى آلاف المواقع وهذا يعتمد على مواصفات خادم الويب وطبيعة المواقع المطلوب استضافتها. وتكون بموارد محدودة.

استضافة مشتركه Shared للووردبريس

الاستضافة المشتركه هي الأكثر إنتشاراً لإستضافات ووردبريس من المبتدئين، لأن أسعارها معقوله بحيث المبتدأ يعمل على ووردبريس او موقعه كبدايه ولا يكون عنده اعاقه المال، ونظيراً لأن الموقع في بدايته لا يدخل عليه الكثير من الزوار إلا بعد عدة أشهر، وهي مناسبة كبداية، وأنصح بالشراء من نيم شيب [من هنا] وبعد ذلك يمكن الترقية لإستضافه أعلى في حالة الرغبه لذلك أو بسبب زيادة عدد الزوّار.

مقتبس من ويكيبيديا
تعرف الاستضافة المشتركة (خدمة الاستضافة المشتركة لمواقع الويب) هي ان يستضيف خادم ويب مجموعة من مواقع الإنترنت بحيث تشترك هذه المواقع بموارد الخادم من أجل تقليل تكلفة استضافة هذه المواقع على شبكة الانترنت وقد يحتوي السيرفر الواحد المخصص للاستضافة المشتركة على عدة مواقع تترواح من بضعة مواقع وقد تصل إلى آلاف المواقع وهذا يعتمد على مواصفات خادم الوب وطبيعة المواقع المطلوب استضافتها.
أنصحك بشراء استضافه مشتركه من نيم شيب من هنا [استضافه مشتركه نيم شيب]

استضافة VPS للوردبريس

فإن VPS يجعل موقعك سريع وآمن عن الاستضافات المشتركه، وأنصح بإستخدام الـVPS للمواقع المتوسطه التي يأتي لها عدد جيد من الزوّار، ومفيده للمصممين والمطورّين، وبمجرد أن يتلقى موقعك عدد كبير من الزوّار يجب التفكير إلى الخادم المخصص الموجود بالأسفل قليلاً.

مقتبس من ويكيبيديا
VPS هو مصطلح يستخدم من قبل خدمات استضافة الإنترنت للإشارة إلى جهاز افتراضي. حيث يقومون باستخدام برامج محددة إلى تقسيم الجهاز الرئيسي الواحد (النود) إلى عدة أجهزة إفتراضية تعمل في بيئة تخيلية ولكل منها نظامها الخاص الذي يعمل في معزل عن بقية الأجهزة الإفتراضية وعن الجهاز الرئيسي
أنصحك بالشراء من بلوهوست من هنا [شراء VPS من بلوهوست]

استضافة مخصصة Dedicated للوردبريس

هو خادم فعلي يمكن شراءه او بمعني أوضح إستئجاره من شركة استضافات، وهو يسمح لك بالتحكم الكامل في الخادم وإختيار نظام التشغيل، بمجرد أن يتلقى موقعك عدد كبير من الزوّار يجب التفكير إلى هذا الخادم المخصص، وإذا لم تعمل كيف تدير الخادم هذا، يمكن ان توظف مدراء لإدارة الخادم بشكل دائم، وتقديم الدعم عبر الهاتف.

مقتبس من ويكيبديا
خدمة الاستضافة المخصصه هو نوع من استضافة مواقع الإنترنت التي يمكن للعميل الحصول على الخادم بأكمله ولم يشارك مع أي شخص آخر، وهو أكثر مرونة من الاستضافة المشتركة

إدارة Managed استضافة ووردبرس

بما أن العدد الكبير الذي يستخدم ووردبريس، فقد إختار العديد من مزودي الإستضافات تقديم إستضافة ووردبريس يتم إدارتها، فيسمح لك حسب مع هؤالاء المزودين باستضافه تعمل على ووردبريس فقط، ولا داعي للقلق بشأن الأمان، فهنا تتأكد ان موقعك آمناً، مع طبعاً الإحتفاظ بنسخة إحتياطية بشكل مستمر لربما يحدث مشاكل، فهي تعمل على تحسين أداء موقعك، وهم يخبروك بشيء في حال وجود تأثير سلبي على موقعك.

قد يفيدكالفرق بين WordPress.com و WordPress.org

ادارة استضافة ووردبريس سريعه ولا يوجد بها متاعب ودعمها متاز جداً، وخطط إدار الاستضافه تتم ادارتها من الطرق الأعلى على الأغلب، ويتكلف حسب شخص مع ادارة الاستضافه 29 دولار في الشهر، والاستضافه تكون لموقع واحد فقط والحصول على 25000 زائر في الشهر كحد أقصى، والمستوى الأعلى للاستضافه يسمح لك باستضافه مواقع متعدده وهذا يكلفك 99 دولار شهرياً، وهذا مرتفع جداً، وانصحك إذا كنت مبتدئ ان تشتري استضافه مشتركه من نيم شيب كما ذكرت بالأعلى، فهي استضافه رائعة وافضل من جودادي 100 مره.


مفيد جداً جداً : أفضل إستضافات ووردبريس يجب أن تعرفهم

الخلاصة: بعد ما عرفت انواع الاستضافات، فقد حان الوقت لإختيار استضافه لموقعك، ومن وجهة نظري وإذا كنت مبتدئ اشتري استضافه من نيم شيب من [هنا] واذا كنت تعرف نظام الاستضافات وموقعك يأتي له عدد جيد من الاستضافات يومياً اشتري VPS من بلوهوست من [هنا] وإذا كان موقعك كبير نوعاً ما اشتري استضافه مخصص.

المصدر wpbeginner
Things to Consider when Choosing a WordPress Hosting Provider
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-